ابدأ الكتابة للبحث في الموقع ...

alhosnapp

استفسارات

استفسارات


في حال كنت تواجه مشكلات تتعلق بـ «عدم ظهور بيانات التطعيمات الخاصة بطفلك على تطبيق الحصن»، يرجى العلم أن هذه الخاصية الجديدة لا تزال تجريبية وسيتم العمل على تطويرها وإضافة بيانات تطعيمات الأطفال في إمارة أبوظبي ودبي مستقبلاً.
 

• الشارة الخضراء تعني أنه تم تلقي التطعيم في الوقت المحدد. 
• الشارة الصفراء تعني أنه تم تلقي التطعيم في وقت متأخر. 
• الشارة الرمادية تعني عدم تلقي التطعيم.  نتمنى لكم يومًا سعيدًا
 

يرجى ملاحظة أن جرعات اللقاح التالية مطلوبة من قبل الطفل عند الولادة.

لقاح السل بي سي جي
يتم إعطاء لقاح Bacillus Calmette-Guérin (BCG) عند الولادة أو بعد الولادة بفترة قصيرة، وذلك في المقام الأول لفوائده في الحماية من مرض السل وبعض أشكال السل الشديدة، مثل التهاب السحايا السلي والسل الدُخني.
وقد يوفر أيضًا حماية جزئية ضد الجذام

التهاب الكبد «B»
يتم إعطاء لقاح التهاب الكبد B خلال 24 ساعة من الولادة لمنع انتقال الفيروس في الفترة المحيطة بالولادة، وإنشاء مناعة طويلة المدى عند الرضع، وتقليل الانتشار العام لعدوى التهاب الكبد B بين السكان.

يرجى ملاحظة أن جرعات اللقاح التالية مطلوبة للطفل في عمر شهرين.

روتا 1
يتم إعطاء لقاح فيروس الروتا عند عمر شهرين لتوفير الحماية المبكرة ضد فيروس الروتا، الذي يسبب الإسهال الشديد والمضاعفات ذات الصلة عند الرضع. ومن خلال التطعيم في هذا العمر يمكن لمقدمي الرعاية الصحية تقليل خطر الإصابة بأمراض خطيرة بشكل كبير، والانتشار العام لعدوى فيروس الروتا بين السكان.

سداسي 1
تجمع اللقاحات السداسية التكافؤ بين لقاحات متعددة في جرعة واحدة، مما يقلل من عدد الحقن المنفصلة التي يحتاج الرضع إلى تلقيها. الأمراض التي يستهدفها اللقاح سداسي التكافؤ هي الخناق والسعال الديكي والكزاز وشلل الأطفال والتهاب الكبد B والمستدمية النزلية من النوع ب (Hib)، والتي يمكن أن تسبب مشاكل حادة في الجهاز التنفسي ومضاعفات أخرى عند الرضع.
مطلوب جرعات معززة في الأعمار اللاحقة للحفاظ على الحماية.

بي سي في 1
يتم إعطاء لقاح PCV 1 عند عمر شهرين لتوفير الحماية المبكرة ضد الالتهاب الرئوي بالمكورات الرئوية والتهاب السحايا ومرض المكورات الرئوية الغازية، مما يسهم في تحسين الصحة العامة ورفاهية الرضع وتقليل انتشار عدوى المكورات الرئوية بين السكان.

يرجى ملاحظة أن جرعات اللقاح التالية مطلوبة للطفل في عمر 4 أشهر.

روتا 2
يتم إعطاء لقاح فيروس الروتا في جدول متعدد الجرعات، مع إعطاء الجرعة الثانية (روتا 2) عند عمر 4 أشهر تقريبًا لضمان حصول الرضع على الحماية المثلى ضد عدوى فيروس الروتا. وهذا يمنع الأمراض الشديدة المرتبطة بفيروس الروتا ويقلل من انتشار فيروس الروتا لدى الأطفال الصغار والمجتمع.

سداسي 2
يتم إعطاء اللقاح سداسي التكافؤ بجرعات متعددة أثناء مرحلة الطفولة لتوفير حماية شاملة ضد الخناق والسعال الديكي والكزاز وشلل الأطفال والتهاب الكبدB ، والمستدمية النزلية من النوع ب (Hib). الجرعة الثانية التي يتم تناولها بعد 4 أشهر (وهو الوقت الذي يزداد فيه خطر التعرض للعوامل المعدية) تعمل على تقوية مناعة الطفل وتوسيع نطاقها.

بي سي في 2
يتم إعطاء لقاح PCV 2 عند عمر 4 أشهر تقريبًا لتوفير حماية معززة ومستدامة ضد الأمراض التي تسببها المكورات العقدية الرئوية، والوقاية من الأمراض الشديدة المرتبطة بالمكورات الرئوية.

يرجى ملاحظة أن جرعات اللقاح التالية مطلوبة للطفل في عمر 6 أشهر.

بي سي في 3
يتم إعطاء لقاح PCV 3 عند عمر 4 أشهر تقريبًا لتوفير حماية معززة ومستدامة ضد الأمراض التي تسببها المكورات العقدية الرئوية، والوقاية من الأمراض الشديدة المرتبطة بالمكورات الرئوية.

بي أو بي في 1
bOPV1  هي الجرعة الأولى في سلسلة لقاحات شلل الأطفال وتقدم فوائد عديدة عند إعطائها بعد 6 أشهر. تعزز المناعة ضد فيروس شلل الأطفال، وتضمن الجرعات اللاحقة في السلسلة الحماية المستمرة ضد شلل الأطفال.

اللقاح الخماسي بنتا 1
Penta1  هي الجرعة الأولى في سلسلة من اللقاحات الخماسية التكافؤ، والتي تشمل عادةً الحماية ضد الخناق والكزاز والسعال الديكي والمستدمية النزلية من النوع ب (Hib) والتهاب الكبد الوبائي ب.

يرجى ملاحظة أن جرعات اللقاح التالية مطلوبة للطفل في عمر 12 شهرًا.

اللقاح الثلاثي MMR1
يتم إعطاء اللقاح الثلاثي MMR1 عند عمر 12 شهرًا لتوفير حماية مبكرة وفعالة ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية، وهي أمراض فيروسية خطيرة يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات وتفشي الأمراض. تهدف استراتيجية التطعيم هذه إلى تقليل مخاطر العدوى، وحماية الأفراد الضعفاء، ومنع تفشي المرض، وتحسين الصحة العامة بشكل عام عن طريق الحد من انتشار هذه الأمراض المعدية.

جدري الماء «الحماق 1»
يتم إعطاء لقاح جدري الماء عند عمر 12 شهرًا لتوفير الحماية ضد جدري الماء، وهو مرض شائع يصيب الأطفال. يساعد هذا التطعيم على منع المضاعفات المرتبطة بجدري الماء، والحد من انتشار الفيروس في المجتمع، وتحسين الصحة العامة بشكل عام عن طريق الحد من انتشار هذا المرض المعدي.

يرجى ملاحظة أن جرعات اللقاح التالية مطلوبة للطفل في عمر 18 شهرًا.

bOPV 1 المعزز
يعد اللقاح المعزز bOPV (لقاح شلل الأطفال الفموي الثنائي) الذي يتم إعطاؤه عند عمر 18 شهرًا عنصرًا مهمًا في جهود التطعيم ضد شلل الأطفال. يساعد على الحفاظ على المناعة ضد فيروس شلل الأطفال، ويساهم في الجهود العالمية للقضاء على شلل الأطفال، ويمنع تفشي المرض، ويضمن استمرار حماية الأطفال من هذا المرض المعدي والذي قد يؤدي إلى الشلل.

اللقاح الثلاثي MMR2
إن إعطاء لقاح MMR2 عند عمر 18 شهرًا يوفر جرعة ثانية من المناعة ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية، ويعزز المناعة ويوسعها، ويمنع تفشي المرض، ويساهم في الجهود العالمية للقضاء على الحصبة وحماية الصحة العامة.

لقاح دي بي تي
يساعد إعطاء جرعة معززة واحدة عند عمر 18 شهرًا في الحفاظ على المناعة وتوسيع نطاقها ضد الخناق والكزاز والسعال الديكي، ويمنع تفشي المرض، ويساهم في مناعة المجتمع، ويحمي الأطفال من هذه الأمراض الخطيرة التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.

لقاح شلل الأطفال IPV
يساعد لقاح IPV (لقاح شلل الأطفال المعطل) المعزز 1 عند عمر 18 شهرًا على الحفاظ على المناعة ضد فيروس شلل الأطفال، ويساهم في الجهود العالمية للقضاء على شلل الأطفال، ويمنع تفشي المرض، ويضمن استمرار حماية الأطفال من هذا المرض المعدي والذي قد يسبب الشلل.


لقاح المستدمية النزلية من النوع ب
يعد لقاح المستدمية النزلية من النوع ب الذي يتم إعطاؤه بعد 18 شهرًا، بما في ذلك الجرعات المعززة، ضروريًا للحفاظ على الحماية وتوسيع نطاقها ضد المستدمية النزلية من النوع ب، حيث يساعد على الوقاية من الأمراض الشديدة المرتبطة بالمستدمية النزلية، ويساهم في مناعة القطيع، ويضمن استمرار حماية الأطفال ضد هذه البكتيريا التي قد تكون خطرة أثناء نموهم.

يرجى ملاحظة أن جرعات اللقاح التالية مطلوبة للطفل في عمر 5-6 سنوات.

لقاح شلل الأطفال المعزز bOPV 2
يساعد اللقاح المعزز bOPV (لقاح شلل الأطفال الفموي الثنائي) الذي يتم تناوله عند عمر 5-6 سنوات على الحفاظ على المناعة ضد فيروس شلل الأطفال، ويساهم في الجهود العالمية للقضاء على شلل الأطفال، ويمنع تفشي المرض، ويضمن استمرار حماية الأطفال ضد هذا المرض المعدي والذي قد يسبب الشلل عند دخولهم. سن الدراسة.

اللقاح الثلاثي MMR2
يوفر إعطاء اللقاح الثلاثي MMR2  عند عمر 5-6 سنوات، حماية ومناعة إضافية ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية، ويمنع تفشي المرض، ويساهم في الجهود العالمية للقضاء على الحصبة، ويحمي الصحة العامة عن طريق الحد من انتشار هذه الأمراض المعدية.

جدري الماء 2 (الحُماق 2)
يوفر لقاح جدري الماء 2 عند عمر 5-6 سنوات، حماية ومناعة إضافية ضد جدري الماء، ويمنع الأمراض والمضاعفات الشديدة، ويساهم في الصحة العامة عن طريق الحد من حدوث جدري الماء وتكاليف الرعاية الصحية ذات الصلة.

لقاح دي بي تي
تساعد الجرعة المعززة من لقاح دي بي تي DTaP التي يتم تناولها عند عمر 5-6 سنوات على تعزيز المناعة ضد الخناق والكزاز والسعال الديكي، وتمنع تفشي المرض، وتحافظ على معدلات تغطية التطعيم عالية، كما تساهم في الصحة العامة عن طريق الحد من انتشار هذه الأمراض المعدية والتي قد تكون شديدة.

لقاح شلل الأطفال IPV
تساعد الجرعة المعززة من لقاح IPV (لقاح شلل الأطفال المعطل) التي يتم تناولها عند عمر 5-6 سنوات على تعزيز المناعة ضد فيروس شلل الأطفال، وتساهم في الجهود العالمية للقضاء على شلل الأطفال، وتمنع تفشي المرض، وتضمن استمرار حماية الأطفال ضد هذا المرض المعدي والذي قد يسبب الشلل مع تقدمهم في السن.
 

يرجى ملاحظة أن جرعات اللقاح التالية مطلوبة للطفل في سن 13-14 سنة.

فيروس الورم الحليمي البشري (HPV1) 1
تعد جرعة فيروس الورم الحليمي البشري 1 التي يتم تناولها عند عمر 13-14 عامًا مهمة للغاية في الوقاية من عدوى فيروس الورم الحليمي البشري وتقليل مخاطر المشاكل الصحية المرتبطة بها، بما في ذلك بعض أنواع السرطان. فهو يوفر حماية طويلة المدى، ويساهم في مناعة المجتمع، ويتوافق مع الجهود العالمية لمكافحة الأمراض المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري.

فيروس الورم الحليمي البشري 2 (HPV2) 
جرعة لقاح فيروس الورم الحليمي البشري 2 التي يتم تناولها عند عمر 13-14 عامًا تكمل الجرعة الأولى (HPV 1) وتوفر حماية معززة وطويلة المدى ضد عدوى فيروس الورم الحليمي البشري والأمراض المرتبطة بها. يعد استكمال سلسلة الجرعتين مهما في الوقاية من السرطانات المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري ويتماشى مع الجهود العالمية لمكافحة الأمراض المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري.

يرجى ملاحظة أن جرعات اللقاح التالية مطلوبة للطفل في سن 15-18 عامًا.

الجرعة المعززة من لقاح الكزاز والخناق والسعال الديكي
يساعد لقاح الكزاز والخناق والسعال الديكي المعزز، والذي يتم تناوله في عمر 15-18 عامًا في الحفاظ على المناعة ضد الكزاز والدفتيريا والسعال الديكي، ويمنع تفشي المرض، ويدعم مناعة المجتمع، ويحمي الأفراد الملقحين وأولئك الأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة.

المكورات السحائية
يوفر لقاح المكورات السحائية الذي يتم إعطاؤه في عمر 15-18 عامًا الحماية ضد أمراض المكورات السحائية (التهاب السحايا والتهابات مجرى الدم)، ويمنع تفشي المرض، ويدعم مناعة المجتمع، ويقلل من خطر حدوث مضاعفات خطيرة مرتبطة بهذه العدوى.

        في هذه الصفحة، يمكن للمستخدمين الوصول إلى تفاصيل الملف الشخصي المحدد.
        تتضمن الرحلة معالم رئيسية تتمثل في صور تعكس إما حالة غير مكتملة للتطعيم الجاري، أو صورة مكتملة تشير إلى انتهاء عملية التطعيم.
        الإشارة إلى اكتمال المراحل بواسطة "علامات صح" ترمز إلى الجرعات التي تم الحصول عليها.

        عند الوصول إلى الشهادة سيجد المستخدمون معلوماتهم الشخصية في الجزء العلوي من الشهادة.
        كما تتضمن تفاصيل حول سجلات التطعيم.
        تمثل الأعمدة الأعمار التي يجب أخذ التطعيمات فيها.
        تمثل الصفوف أسماء التطعيمات المختلفة.
        تمثل العلامة الخضراء تطعيمًا أخذ في الوقت المناسب.
        تمثل العلامة الصفراء تطعيمًا أخذ متأخرًا.
        تمثل العلامة الرمادية عدم أخذ التطعيم بعد نقص في البيانات.
        تاريخ إعطاء التطعيم معروض أسفل كل سجل للجرعات المأخوذة.

        في قسم “التطعيمات التي لم يتم أخذها"، يمكن للمستخدمين عرض سجلات جميع جرعات التطعيمات التي لم يتم أخذها أو يحتمل نقصان بياناتها.
        تتضمن المعلومات المعروضة العمر الذي كان يجب أن يتم فيه أخذ التطعيم.
        كما تتضمن ملصق "ناقص"، وعدد الجرعات الناقصة بين قوسين، وصورة المرحلة التي تشير إلى الحالة، واسم وأيقونة التطعيم المفقود.

 نعم، يتم عرض أحدث سجل للتطعيمات فقط هنا. إذا لم يكن المستخدم قد أخذ تطعيماً معينًا، سيتم وضع علامة "N/A" على تفاصيله. 
 

        عند الوصول إلى هذه الصفحة سيجد المستخدمون قائمة شاملة باللقاحات.
        تتضمن المعلومات المقدمة على هذه الصفحة اسم اللقاح، وعدد الجرعات، وتاريخ اللقاح، والمكان.